في مثل هذا اليوم 29 - مارس - 2011 29.03.2020
إجعل وين صفحتك الرئيسية



رغم علافتنا المحرمة سنوات مش فادرة اتنازل واتجوزه !!
زوجتي بتحب واحد تاني وطالبة الطلاق .. أعمل إيه !!
لماذا ننجذب للآخرين من المرة الأولى؟.. قراءة سيكولوجية!
مش عاوزة اتجوزه وخايفة يفضحني ..ساعدوني
اتجوزت ومش قادرة انساه .. عاوزة اطلق وخايفة من أهلي !!
ما الذي يجذب المرأة في الرجل غير وسامته؟
زوجتي مش طايقاني .. هل من حقي اتجوز واحدة تانية!!
تركني وتزوج ثم عاد بعد 10سنين اتصرف ازاي !!
علاقاتها السابقة نفرتني منها !!
أنا وزوجتي والشك ..حياة أليمة !!
صديقتي فشلت في قصة حب ..أساعدها ازاي !!
بحب اتنين زوجتي وامرأة أخري !!
عندما نُضحي من أجل من لا يستحق
عندما تريد الرجوع بعد فوات الآوان
وبعد الفُراق أهل يُمكن الرُجوع..؟
عندما تَنكسر القلوب وينتهي الحُب في لمحة بصر
القلب عاد للعمل بعد خمسة وعشرون عاماً من الفراق
شوق وحنين
عبارات الحب والعشق
أسرار الزواج السعيد
أبرز 4 أسباب وراء المشاكل الزوجية
لتحسين العلاقة الحميمية مع الشريك في عام 2018, اليكم بعض هذه...
نصائح ذهبية لاستمرار الحب والمشاعر الرومانسية إلى الأبد بين ...
نصائح لتكوني جذابة وساحرة على الدوام...
طرق غريبة لتصبحي أكثر جاذبية بنظر زوجك!

لم يتم زواجي نصف السنة واريد الطلاق

موقع وين
2009-11-14 13:05:19

في كل يوم أشعر بأن الفجوة تكبر بيني وبين زوجي ..وفي كل يوم أشعر بــ اللاشئ .. أي فراغ كبير. هو ذلك شعوري تجاهه "لا شئ" فأنا حين احسست بتقربه لي اقتربت منه، ولكنني لم أشعر إلا بــ اللاشئ ..!!
لا أعلم لما يفعل ذلك معي، ولا أعلم إن كان يتعمد ذالك !!! فكل ما اعلمه ان تصرفه غير لائق وانني أزداد ابتعاداً عنه في كل يوم وأنه ان استمر في ذلك فلن يستطيع الوصول الى قلبي وعقلي ابدا ولن أكون معه سوى جسداَ بلا روح. فهل لمشاعري قليل من الاحترام لأحترم مشاعرك.
اعلم بان زوجي يحبني وانا كذلك احبه، ولكنني لا ارى ولا اشعر بذلك الحب... فقط كلاام .. لم يترجمه يوماَ لافعال. مللت زواجي الذي لم يتم الـ 4 أشهر. فانا لم احب يوما ان اكون زوجه للمبيت فقط ..!!
لم يكتف زوجي بقضاء اغلب وقته في المنزل المجاور "امه واخواته" بل تمادى في التقصير بواجباته والمطالبة بما يحق وما لا يحق له. فهو لا يصرف علي ويتعمد اجباري على مساعدة امه واخواته - بمعنى آخر خدمتهم.
لم يسعدني ابداّ .. رغم ذلك احاول تصنع السعادة. لا اعلم كيف احكي ما اشعر به، فحين ابتعد لا يحاول التودد لي. اتعبني ومللت منه ومن تناقضاته.
لا اعلم الى متى سيستمر بالتلاعب بمشاعري والى متى يخرج من بين يدي راضِيا علي وسعيدا ويعود من منزل والدته غاضبا عليّ؟ الى متى وهو يعدني بالتغيير وحين اعود لشقته يعود للتقليل من شأني !!؟؟
لا يوجد حوار بيننا حينما نكون مع بعض.. لا يترك لي مجالا ولا يريد سماع اي تعليق.. وكل كلمة اقولها هي تطاول عليه ..!! ما حيلتي ؟
انا احبه ولكن حبه اتعبني... يخيفني تعلقه المرضي بي حين ابتعد عنه... وتعذيبه وتقصيره حين اكون معه.
قررت طلب الطلاق منه ! فهل انا على صواب؟ (زوجي اقل مني بالمستوى التعليمي وهذا الفرق يسبب له مشكله) يقلل من شأني ويحاول التضييق علي للخروج من الجامعة مع العلم انني في السنة الاخيرة وهو يعلم ذلك وكان تعليمي شرطا بالعقد وكذلك السكن ولكنه لا يريد الالتزام بذلك.
ارغمني على تغيير مظهري... يتدخل حتى بتغيير شعري... اشعر بان في داخله شعور بالنقص يخفيه بالتقليل من شأني ومن كل شئ جميل بداخلي او خارجي... تعبت واريد الانفصال قبل ان ارزق باطفال منه.
اعينوني فأنا بحق ضائعة ومشتتة ويربكني سلوكه الغريب معي.
شكراً لكم واقدر لكم استيعاب ما يصيبني.
اختكم : مطلقه قيد التنفيذ

طباعة المقال

لإضافة تعقيبك إضغط هنا


15 الطلاق
ميرنا محمد ,الناصرة

شوفي الحلين صعبين الا ازا تطلقتي وكملتي دراستك ونصيحه مني ما تكملي معو كملي دراستك واشتغلي ويمكن تلاقي احسن منو هاد رائي وانتي حرة

14 ..........
نجوى ,يركا

حبيبتي اصبري كل اثنين اول زواجهن بتعبو بعدين انتي الك 4شهور بس متجوزه يعني ما لحقتي تعرفي حدا منهن.وبنسبه انو هو بحبك بس يتقربش منك انتي الي بتغدري اتقربي وتبعدي كيف بدك..

13 aa
aa,aa

ante kef ma 3m bt2ole 7lwe wmt3lme had lazm ybos ajrk ...Asm3e 7bebte atrke wkmle t3lemk 5le mtl alklb yrkod wrake waza laa2 shofe 7yatk m3 bn2adm tane w7yah jdede

12 סכנין
סחר,סכנין

חביבתי ואנא אקרא קסתק חסית אני בשוף קדאמה קסת חיאתי סאר מעי בדיוק שו בתחקי וטלקת מננו ואסא אנא מתגוזה זלמי פש מננו פי קוווווול אלעאלם בקפי אננו מחתרמני ומא בפרד עליי אשי . אלזלמי אדא בחב מרתו בדאור עלא ראחתהא וסעאדתהא מש כל אלעמר אמו ואוכתו . אמו עלא עיני וראסי בס מש עלא חסאב סעאדתה אלזוגייה . ואנתי פקרי ..אללה כלקני חררה ואנתי קמאן בפקר??לא

11 مطلقة قيد التنفيذ
جولانية,الجولان

هذه معاناة حقيقية!!!! كيف تقبلين ان تكوني خادمة للاخرين وان كانوااهلك؟؟؟؟؟او من المفروض ان يكونوا بمثابة اهلك (اهلك اللي اشتروك )هكذا يقول المثل!!!!!!!!!! وانت بيدك جوهرة (التعليم) لما لا تستغليها ما دام باستطاعتكالمثابرة؟؟؟؟يا اختي لازم تضحي لانو هيك الدنيا وهيك الحياة لاتسالي عن شي بالدنيا غير مصلحتك!! وكلها بالاخر قسمة من رب العالمين من شان هيك فكرييي منيح لانو القرار راح يكون صعب عليكي انت وحدك بس بالبداية ؟؟ عليك ان تكوني قوية سلاحك الوحيد هو التعليم !!!!؟؟

10 خذي قرار الطلاق.واعلمى جيدا بانني بانتضارك يا...لاني اعيش حبك كل يوم ولا اقدر على بعادك اكثر من ذلك.والله احبك
يوسف,

اطلبيني حبيبتي متى شات ساكون بانتضارك ولك ما شات وطلبك مجاب مهما كان.واعلمى باني على امل لقاق في يوم ما

9 يا اختي العزيزه الي بتشوفي مناسب ساوي بعدين نظرة المجتمع للمطلقات اتغيرت حبيتبي اليوم علمك اوثقافتك قوى من لقب مطلقه ما تخافي السعاده فوق كل اشي والي في طبع ما بغيرو والله لو تنقلب الدنيا اسفاها علاها ما راح يتغر بقول المثل من شب على شيء شاب عليه بعدين انت حكاتيها بنفسك في عندو نقص بداخله وهاذا الاشي انا كثير بايدك في لذلك ما تستني كثير الي الو نصيب باشي بشوفو ا
روز الطيبه ,


8 למס'1 ואיי שמחתי מאוד שיצא משהו חן בעיניך אבל נורא לא מצחיק בכלל ! תתביש
ירכאויה גאה ,רכא


7 نصيحة
عروس البحر,حيفا

انا رئيي الشخصي انك تطلقي لانه مش حياة هيك اذا هيك بتحسي من بداية زواجك بعني انه رايحة تكملي حياتك بعذاب بكرة اذا بكونلك ولد ما بتقدري تقرري اشي هاذا رئئ مش قرار ل الك فكري منيح خيتا

6 פותי דחוף
פרח ההדר יפה ממגאר,

אהם שי מא תגיבי מנו ולאד לאנו אזא סאר טלאק מא רח תיקע אלא בראס ולאדק נתבהי תאני שי לאזם מא תתכלי ען תעלימק אועק תדעפי ותכדעי לרגבאתה ותתרקי תעלימק לאנו אלתעלים סלאח אלמרה אלוחיד מן בעד סמעתהא ושרפהא ולאזם תקעדי מע גוזק ותפהמי קתיר מניח שו עם תחסי מעו ואחקי לאמק לאנו מחדא בקל אלדניא בערף מסלחתק קד אמק פקרי מניח וסארחי גוזק בקל אלי גואתק ואזא לקיתי אנו פש פאידה סיעתהא בתפקרי בל...... בהצלחה

5 المشكله
جولانيه,

اختي صاحبه المشكله انصحك بلاطلاق قبل ان ترزقي باطفال اووو تمهلي قبل ان تقرري انجاب الاطفال ...اجعلي هدفك الاساسي التعليم والعمل بعد انهاء التعليم العمل ثم العمل ثم العمل لالالا تتنازلي ابدا عن هذه الفكره والاستقلال التام ماديا لانها تعطي لشخصيتك قوه لتكوني سيده نفسك ولست تابعه لاحد ....بهذا لالا وقت لديك لاحد لالا اقارب ولالا اهل بل مجامله للجميع ان رضي بوضعك هكذا جيد لن غيره من الرجال ليس افضل منه وان لم يرضى بان تكوني سيده نفسك اتركيه ابحثي عن راحتك انت .... احبى نفسك اولالالا ثم احبيه بعدها الشعر والامور السطحيه لالا تفري بها امور قد تتغير يووما ما ليجرب فرض سطرته عليك بامور بسيطه

4 בנת מזייק מאעדתש מע גוזהא גיר 4 אשהר קיף חבתי יעני בקיצור מקנש בנאתקו חוב ולא אישיי
בת גאה,ינוחיה קוח


3 مع احترامي الك خيتاا بس تفكيرك انت غلط بشكل كبير يعني ما فينااا نتجادل على هالشي واي حداا غيري رح يقلك هيك..لك خيتاا انت بتقولي انك هاد الشهر الرابع الك بالزواج منوو يعني ما حلك تتعودي ليه تتفاهمو هاي الفتره بتكون صعبه عليكي وصعبه عليه بالوقت نفسوو بعدكو مش متأقلمين بالوضع الجديد ..بالاستقرار بالمسؤوليه .. انت بدك تعاني شوي وهو برضوو بس الحلو انكو تتحملوو بعض وتواجهو هالصعوبات مش هيك مره وحده يا ناس يا عالم بدي اتطلّق ..ما بصير خيتاا انّ ابغض الحالات عند الله الطلاق لك انت بتعرفي شو يعني وحده تطّلّق..؟؟؟!! اناا وانت كلاناا عايشين بنفس المجتمع للاسف انت عارفي شو يعني مجتمعناا وكيف نظرتوو للمطلقات .. بغض النظر احناا جيل اليوم ما منهتم للهشي والوحده بتطلب الطلاق يعني مش من اشي قليل .. هاي بعد معاناه كبيره بعد ما تصل لوضع الي عنجد ميئوس منوو امن مش هيك يا اختي ما صرلك 4 اشهر ببيتوو وصرتي بدك تطلبي الطلاق لا مش هيك بتنحل .. ولو كل وحده هيك ساوت كان ولا بيت عامر لحد اسا .. فرجاءا فكري خيتاا بعقلك ..ما تنزلي على هالنزلات من اسا ..فكري واجهي مره ومرتين وثلاثه الحياه بدهاا الواحد امرات بتعب ليحقق مبتغاه وينال الي بدو ايا ..وكونك انسانه مثقّفه ومتعلمه مش لازم تفكيرك هيك يكون .. فكري منيح قبل ما تتخذي هيك قرار ..وهاي قصة تعليقوو بامه واخوانه اسمحيلي خيتاا انت عامله منهاا قصه بس انا مش شايفي اشي غلط بعرفش ليش انت وكثير مثلك عندكو انو الزوج يكون متعلق باهلوو وبدو انك تساعديهن و و و .. يعني صارت جريمه .. لك وين الغلط اذا كنت ودوده معهن منيحه وحطيتهن بعيونك مش هني دار اهلك الثانييين؟؟ والا اناا غلطانه؟؟ لازم تكوني منهن وفيهن عشان تكسبيهن وتكسبي حبهن الك وبنفس الوقت العلاقه بينكوو بتكون منيحه باذن الله....الله يهديكيي خيتاا ..نشالله اكون فدتك
دعاء,


2 السلام عليكم
دارين,المانيا

اولا اريد ان اقول لك الله يصبرك واصبري لان زواجكم لم يدم عليه سوى بضعة اشهر.للذا فانت بحاجة الى الوقت فالسنة الاولى هي اخطر الاوقات.كما قلت فهناك نقص بالمستوى التعليمي عند زوجك.هناك نوعان من الرجال الذين لم يكملو تعليمهم ,النوع الاول يشعر بالنقص من اي شي حتى ولو كان تافهة يريد التقليل من شان اي احد متعلم وحساس لابعد حد ويشر بالنقص في داخله ولكنه يوحي العكس وفي هذه الحالة تولد مناقضة الذات.اما النوع الثاني موجود ولكن نادرا يكونون اذكى من اصحاب الشهادات العالية ويكونون لبقين اكثر,يجب ان تفهم حالته اظن انك قلت اسبابا كثيرة اهما انه يتغير بعد كلامه مع امه هذا يعني انه ابن الماما الا انه يحبك بنفس الوقت اي انه يفعل كل ما تقوله امه له لتعذيبك وبنفس الوقت يحبك ويريدك.الحل هو اذا اظهرت غضبك وقلقك وعدم راحتك ستتفاقم الامور لذا يجب عليك بالحيلة فانت تحبينه وهو زوجك لذا كون صبورة طويلة البال,لا تبتعدي عنه كثيرا ولا تكون قريبة منه ايضا.انت قلت بانك في اخر سنة في الجامعة بالتوفيق اشغلي نفسك بدراستك وليس به اجعليه يفهم انك تحبينه ولكن لا تموتين عليه هذا يعني اذ فعل شيا واعتزر عنه لا تتعلقي فيه كثيرا لان لا يستطيع تعذيبك مرة اخرة.وعندما تذهبين لبيت حماتك تصنعي بانك سعيدة فهكذا سيفهو انهم لم يستطيعو هذمك.نحن في انتظار رسالة جديدة منك باخبار سعيدة اختي,

1 אקתר אשי עגבני מטלקה קיד אלתנפיד חלוה האי חחחח.
שב בעגבק sweet_life_for_r@hotmail.com,