في مثل هذا اليوم 29 - مارس - 2011 29.03.2020
إجعل وين صفحتك الرئيسية



رغم علافتنا المحرمة سنوات مش فادرة اتنازل واتجوزه !!
زوجتي بتحب واحد تاني وطالبة الطلاق .. أعمل إيه !!
لماذا ننجذب للآخرين من المرة الأولى؟.. قراءة سيكولوجية!
مش عاوزة اتجوزه وخايفة يفضحني ..ساعدوني
اتجوزت ومش قادرة انساه .. عاوزة اطلق وخايفة من أهلي !!
ما الذي يجذب المرأة في الرجل غير وسامته؟
زوجتي مش طايقاني .. هل من حقي اتجوز واحدة تانية!!
تركني وتزوج ثم عاد بعد 10سنين اتصرف ازاي !!
علاقاتها السابقة نفرتني منها !!
أنا وزوجتي والشك ..حياة أليمة !!
صديقتي فشلت في قصة حب ..أساعدها ازاي !!
بحب اتنين زوجتي وامرأة أخري !!
عندما نُضحي من أجل من لا يستحق
عندما تريد الرجوع بعد فوات الآوان
وبعد الفُراق أهل يُمكن الرُجوع..؟
عندما تَنكسر القلوب وينتهي الحُب في لمحة بصر
القلب عاد للعمل بعد خمسة وعشرون عاماً من الفراق
شوق وحنين
عبارات الحب والعشق
أسرار الزواج السعيد
أبرز 4 أسباب وراء المشاكل الزوجية
لتحسين العلاقة الحميمية مع الشريك في عام 2018, اليكم بعض هذه...
نصائح ذهبية لاستمرار الحب والمشاعر الرومانسية إلى الأبد بين ...
نصائح لتكوني جذابة وساحرة على الدوام...
طرق غريبة لتصبحي أكثر جاذبية بنظر زوجك!

أمور مهمة تضمن للشريكين السعادة الزوجية

موقع وين
2014-08-12 12:13:05
هناك أمو مهمة يغفل عنها الأزواج في حياتهم اليومية هذه الأمور كفيلة بضمان حياة زوجية سعيدة للشريكين ، الزواج يبنى على أسس مهمة وقواعد لايجب التخلي عنها فبالإهتمام والإحترام المتبادل بين الزوجين يعيش الزوجين في نعيم دائم .


تعرفي معنا سيدتي في هذا الموضوع على بعض الأمور المهمة التي تضمن للشريكين السعادة الزوجية ،"أحبك" ومشاركة الأعمال المنزلية والهوايات وأصدقاء مشتركة عوامل أساسية لزواج سعيد قوي ومتين
ونحو 5 قبلات يومية وجملة "أحبك" مرة يومياً وبالأخص قبل الخلود إلى النوم مع توافر عوامل أخرى أساسية تضمن لأي شريكين حياة زوجية ناجحة، بل تلعب دوراً محورياً في تجديد العلاقة الزوجية لو بعد سنوات من الروتين وعودة اللهفة والشوق، كما كان عهدها الأول في بداية الزواج.

يقول خبير في العلاقات الزوجية أندرو روبرتسون إن "سعادة الشريكين تقوم على عوامل بسيطة إذا تم أخذها في الاعتبار ستنشأ علاقة يحفها المودة والسكينة والهدوء والحب، من ضمنها السفر إلى مكان جديد لتكوين ذكريات جميلة، تناول الغداء أو العشاء خارج المنزل، قضاء ليلة رومانسية حالمة مرة شهرياً".

أورد موقع "تلغراف" البريطاني" قائمة تضم أهم وأبرز العوامل لعلاقة زوجية سعيدة ولضمان حياة هادئة تنعم بالحب وتجديد المشاعر الجياشة بين الطرفين:

1- الاعتراف بالخطأ بعد مجادلة أو مشادة كلامية، فالاعتراف بالخطأ فضيلة والرجوع عنه قوة وليس ضعف.

2- "أحبك" كلمة لها وقع وأثر بالغ على كلا الطرفين، وخصوصاً قبل الذهاب إلى النوم.

3- مشاركة الزوج الأعمال المنزلية، وكما يقول المثل الشعبي الشهير "أقصر طريق لقلب الرجل معدته"، فالطريق إلى قلب المرأة مشاركتها داخل المنزل.

4- قضاء أوقاتاً ممتعة وسعيدة بشكل منتظم، يقوي العلاقة الزوجية ويجعلها متينة، بل وتقوي الجهاز المناعي للشريكين.

5- مشاركة كل طرف ما يشاهده أو يتابعه الطرف الآخر سواء أفلام أو برامج أو مباريات أو مسلسلات أو الذهاب إلى السينما أو المسرح.

6- إنشاء صداقة مشتركة أي يكون للشريكين 3 أو 4 أصدقاء مشتركين يتقابلون من حين لآخر وإقامة حياة اجتماعية سليمة.

7- مشاركة كل طرف هوايات شريك حياته.

8- تبادل القبلات والعناق والأحضان 5 مرات يومياً.

طباعة المقال

لإضافة تعقيبك إضغط هنا